الرئيسية | العنف ضد المرأة | سوريا: طفلة تروي لـ عكس السير قصة مجموعة من الشبان تناوبوا على اغتصابها على مدار ثلاث سنوات

سوريا: طفلة تروي لـ عكس السير قصة مجموعة من الشبان تناوبوا على اغتصابها على مدار ثلاث سنوات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بدأت حكايتها عندما كانت في الصف السادس ، وامتدت على مدار ثلاث سنوات ، خسرت خلالها عذريتها و سلبت منها ابتسامة كانت تراها على وجه صديقاتها .

تعلمت الكذب ، تركت مدرستها ، حاولت الانتحار  قبل أن ينتهي بها المطاف مرمية في قبو موصد الأبواب لاماء ولا طعام ، ينتظرها صاحب القبو أن تخلع ملابسها وتعمل في " الدعارة " .

" م . د " طفلة في الرابعة عشر من عمرها ، جميلة الملامح ، رياضية ، درست المرحلة الابتدائية  في أهم مدارس حلب الخاصة ، تعيش ضمن عائلة صغيرة تجمعها مع شقيق يكبرها ثمانية أعوام وأم بسيطة ، وأب يخرج من المنزل صباحا للعمل ويعود في وقت متأخر من الليل .

زارت مكتب عكس السير بحلب بصحبة والدها الذي حمل قضية ابنته لخمسة أشهر خلت و أقسم على تحصيل حقها وحق كل الضحايا الذين وقعوا في شرك عصابة اغتصبوا أكثر من 12 طفلة ( على حد قول الطفلة ) ولا يزالون طلقاء ، وقصّت الطفلة لـ عكس السير حكايتها :

" عندما كنت في الصف السادس ( قبل ثلاثة أعوام من الآن ) كنت منتسبة إلى أحد الأندية الراقية في حلب ، أمارس رياضة السباحة مع أخي ، وفي أحد الأيام اقترحت علي صديقتي أن أنتقل إلى رياضة كرة السلة ، وبالفعل انتقلت إلى لعب  كرة السلة في نفس النادي ، فابتعدت عن رعاية أخي ، وعندها بدأت القصة ".

وتابعت " بعد فترة تعرفت على شاب يدعى " د . ج "  في السابعة والعشرين من عمره عرفت فيما بعد أنه يتزعم مجموعة من " الزعران " ويوزع حبوب " البالتان " على شباب المنطقة ، كان يتردد إلى النادي ويصحب معه طفلة صغيرة في الخامسة من عمرها ادعى أنها ابنة شقيقته، فأحببت الطفلة وتعلقت بها ، وبدأ الشاب يتقرب مني أكثر فأكثر ، حتى أنه أصبح يوصلني إلى المنزل ".

بيت مقفل .. و صور عارية

وأضافت الطفلة " وفي أحد الأيام جاء الشاب إلى النادي وأخبرني أن ابنة أخته مريضة وهي بحاجة إلي ، واقترح علي أن أزورها فوافقت ، فذهبنا سوياً إلى أحد المنازل في حي الميدان ادعى أنه منزل شقيقته ، وبعد أن دخلت إلى المنزل أقفل الباب خلفه ، وقام بإغتصابي ( بالمجامعة على خلاف الطبيعة ) وقام بتصويري وأنا عارية ، كنت أصرخ ولكن لم يسمع صوتي أحد ، وعندما انتهى مني ، ونتيجة بكائي الشديد ، فتح باب المنزل ودفعني إلى الخارج وأغلق الباب خلفه ".

واستطردت " عدت إلى المنزل واستطعت إخفاء الأمر عن والدتي ، ولكنه بدأ يعترض طريقي كما بدأ يهددني بالصور العارية وأنه سيوصلها إلى أبي ،  بدأت أصاب بأمراض عصبية ، وعندما يؤلمني رأسي كان يقدم لي حبوباً ادعى أنها لآلام الرأس عرفت بعدها أنها حبوباً مخدرة ( بالتان ) ومرت سنة كاملة وأنا احتفظ بهذا السر ، كنت أشعر بالخوف الشديد ، لكنني لم أخبر أحداً عما جرى " .

زميلها في المدرسة .. وفي حفلة عيد ميلاد مدرسية

وتابعت الطفلة حديثها " انتقلت بعدها إلى الصف السابع ، حيث بدأ أحد زملائي  في الصف يدعى " ي . ك "  يتقرب مني ، كان يكبرني بسنتين ( راسب ) وهو ابن تاجر غني ، وفي أحد الأيام أخبرني أنه يعرف قصتي مع الشاب ( د . ج ) وبأنه سيحضر لي الصور ، وتطورت علاقتنا ، شعرت بأنه سينقذني خصوصاً أنه زارني في المنزل وتعرف على أهلي وتعرفت على أهله ".

وأضافت " وفي أحد الأيام  دعتني صديقتي إلى حضور حفلة عيد ميلاد في أحد المطاعم ، فقام والدي بإيصالي إلى المطعم ، وبعد أن غادر أبي قرر جميع الحاضرين ان ننتقل إلى منزل  أحد الحاضرين لنحتفل هناك ، فانتقلنا جميعاً ، كنا حوالي التسعة أشخاص ، شباب وبنات ، أكبرنا يبلغ من العمر 18 عاماً وكنت أصغر الحاضرين ".

وأكملت حديثها بالقول " وخلال الحفلة نزل صديقي " ي . ك " واشترى زجاجتي ويسكي ، وشرب الجميع بحجة أنهم لا يخافون من أهلهم ، إلا أنني لم أشرب ، فاقترب مني " ي . ك " وقال لي إنه يحبني ولأثبت أنني احبه يجب أن أشرب ، فذهب إلى المطبخ ملأ كأسين وعاد بهما وشربت كاساً ، وأعطاني كأسا آخر شربته ، وبعد وقت قصير شعرت بالدوران ، ولم أعد أشعر بشيء ".

بنطال أبيض ودماء ..

وتابعت حديثها "  أدخلني " ي . ك " أمام الجميع إلى إحدى الغرف وأغلق الباب خلفه وجامعني ، كنت حينها عذراء ، وفي تلك السهرة فقدت عذريتي ، كما قام بتصويري هو الآخر وأنا عارية ، لم أكن أعرف مايجري ، ولكنني كل ما أعرفه أنني كنت أرتدي بنطالاً أبيضاً ، وعندما خرجت من الغرفة كانت الدماء تملؤه ".

وأردفت " ألبستني إحدى الحاضرات ثيابي وقام آخر بإيصالي إلى المنزل ، شعرت بالخوف الشديد ، دخلت خلسة إلى المنزل ، خلعت بنطالي وأخفيته ، وفي اليوم التالي اتصل بي " ي . ك " واعتذر مني وقال بأنه كان مخموراً وبأنه لم يقصد إيذائي ، وتعهد أنه سيتزوجني ، وبالفعل اصطحبني إلى منزله وروى لوالدته أمامي ما حصل فوعدتني بأنها ستخطبني لابنه ".

وأكملت الطفلة " م . د " حديثها " إلا أن والدته اتصلت بي في اليوم التالي وطلبت مني ان ابتعد عن ابنها  وإلا ستفضحني وعرف بعد فترة أن شقيقة الشاب " ي . ك " هي مخطوبة للشاب " د . ج" الذي اغتصبني أول مرة  ، كما تغيرت معاملة " ي . ك " تجاهي ، فبدأ يهددني بنشر الصور كما أخبرني انه وضع لي كاس الويسكي حبوبا مهيجة جنسياً ، كما طلب مني أن أعطيه بعض القطع من صيغتي الذهبية فأعطيته اسوارتين وخاتماً وحلق ".

قدمتني لخطيبها ليغتصبني من جديد..

وتابعت " م . د " حديثها : " سألتني والدتي عن مصاغي فأخبرتها أن صديقي احتاج بعض النقود وقد ساعدته فغضبت مني إلا أنها لم تخبر أبي ، و بعدها بدأت أطالبه بالزواج مني بعد ما فعله و بعد أسبوع التقيت بشقيقته ( وهي خطيبة د  . ج الشاب الذي اغتصبها أول مرة على خلاف الطبيعة ) فاصطحبتني إلى بيت جدتها بزعم أنها تريد إصلاح الموضوع وهناك خرجت وأغلقت الباب خلفها وفوجئت بالشاب الذي اغتصبني أول مرة ( خطيبها ) يخرج من الداخل ويغتصبني مرة أخرى وقال لي " لو أعدت مطالبته مرة أخرى بالزواج منك سوف أعيد اغتصابك مجددا  ".

" وبعد فترة اتصل بي ( ي . ك ) وطلب مزيداً من الذهب ، وعندما رفضت وعدني بأنه سيخبر اخي وأقفل الهاتف ، وفي نفس اليوم جاء أخي وقام بضربي وكسر جهاز الكومبيوتر ولم أستطع النجاة منه إلا بعد أن حضر أبي ، عرفت حينها أن " ي . ك "ارسل شخصا قام بإخبار أخي انني اتحدث إلى شاب ازعر وبأن ذلك سيشوه سمعة العائلة ".

وأضافت " وفي المساء اتصل بي " ي. ك " وهددني إن لم أسمع كلامه فسيفعل شيئا أكثر مما فعل ، وفي هذه الفترة ترك المدرسة وبدأ يعمل في محل لقطع التبديل يملكه والده ".

فارس الأحلام ..

وتابعت الطفلة " كنت في تلك الفترة مرتبكة ، وأصبت بمرض نفسي ، كنت أخاف منه ولا أرفض له أي طلب ، وبعد فترة عرفني على شاب ادعى ان اسمه فادي كان يبلغ من العمر حينها 16 عاماً  ، ادعى  بأن والده مسؤول في الحكومة ، وبدأ يتقرب مني ، وأخبرني انه يعرف قصتي مع " د . ج " ومع " " ي . ك " ووعدني بأنه سيحل المشكلة وسيجبرهما على الاعتذار مني ، وسيعيد لي الصور ، وبالفعل في نفس اليوم اتصل بي " د . ج " واعتذر مني وادعى انه يخاف من فادي ، كما اتصل بي " د. ج" واعتذر ".

وأضافت " ولم يعد أحد يضايقني أبداً ، وقال لي فادي انه يحبني ، وبدأت أحبه من كل قلبي ، شعرت بأنه فارس الأحلام ، كان ودوداً في التعامل معي ، وكان الجميع يخاف منه ، ومرت الأيام ، شعرت بأن أبواب السماء قد فتحت لي ، وبأنني سأنسى الماضي ، وفي أحد الأيام اتصل بي فادي وطلب مني أن أتوجه إلى أحد المحلات في سنتر العزيزية وأن أقابل صاحب المحل حيث سيقوم بإعطائي الصور وستنتهي المشكلة ، فاتجهت إلى السنتر ، وما ان دخلت إلى المحل حتى خرج صاحبه وأقفل الباب وراءه من الخارج، وفوجئت بفادي ينزل من سقيفة المحل ، لم استطع النطق بكلمة واحدة على الإطلاق ، حاولت الصراخ ولم استطع ، قام بمضاجعتي هو الآخر عدة مرات ( مجامعة  طبيعية وعلى خلاف الطبيعة ) ثم زعم أنه سيتزوجني في حال أعطيته مصاغي الذهبي ".

وأضافت " عرفت حينها أن الأمر مدبر بين العصابة ( الشبان الثلاثة ) ، و في هذه الفترة قام شاب " ه . م " يبلغ من العمر حينها 24 سنة بالاتصال بي عدة مرات و هددني أنه سيبلغ والدي وشقيقي وبأنه سيفضحني  ، وخوفا منه لجأت إلى فادي ليجد لي حلا للموضوع ( لان والده مسؤول في الحكومة على حد زعمه ) الذي تبين ان اسمه مستعار وان اسمه الحقيقي " ن . ع " فطلب مني مزيدا من المصاغ الذهبي ".
 
خطف .. وثلاثة ايام في منزل للدعارة
 

وتابعت الطفلة حديثها " وبعد عدة أيام اتصل بي فادي طالباً مقابلتي فوراً ، فرضخت لطلبه وغادرت المنزل والتقيت به و كان معه رجل ثاني وسيارة ، فأشهر فادي مسدس بوجهي وأجبرني على الركوب في السيارة  ".

وأضافت  " في هذه الأثناء اتصل بي والدي فحمل فادي الموبايل ورماه من النافذة ، وبعد أكثر من ساعة وصلنا إلى قرية نائية لم أرها من قبل ، وتحت تهديد السلاح نزلت إلى قبو أحد المنازل ،فتركنا فادي وغادر ، وبقيت في المنزل ثلاثة أيام دون طعام أو حتى ماء ".

واستطردت " كنت عندما أطلب الطعام أو الماء يقول لي الشاب الذي اشترك مع فادي في خطفي " إن كنت تريدين الماء والطعام عليك أن تعملي في الدعارة ، إن قررت أن تعيشي يجب عليك أن تتبعي زوجتي إلى عملها في اللاذقية " ، كانت أيام قاسية قبل أن أتمكن من الاتصال بوالدتي ، حيث حضرت دورية من الأمن الجنائي وأنقذتني ".

القبض على الخاطف .. وأحد مغتصبي الفتاة يخلى سبيله بعد القبض عليه

وتابع والد الطفلة الحديث بقوله " في اليوم الذي خطفت فيه ابنتي عدت إلى المنزل باكراً ، وعندما لم أجد ابنتي اتصلت بها عدة مرات إلا أنها لم ترد ، وبعد بضعة دقائق كررت الاتصال فكان جهازها مغلقاً عندها بدأت أقلق ، وبعد ساعة من الانتظار نزلت إلى الشارع ، وقصدت قسم شرطة العزيزية وقدمت بلاغاً عن فقدان ابنتي ، ووجهت الاتهام لصديقها  " ي . ك "  لأن زوجتي أخبرتني أنه كان يضايقها في الفترة الأخيرة ".

وتابع " فألقى عناصر الشرطة القبض عليه ، وفي صباح اليوم التالي جاءني خبر بأن ابنتي في اللاذقية فسافرت أنا وابني إلى اللاذقية وبحثنا عنها في جميع شاليهات اللاذقية إلا أننا لم نجدها ، وفي نفس اليوم عدت إلى حلب ، ففوجئت بأن الشرطة أطلقت سراح المتهم في الليل ، وأخبرني أكثر من شخص بأنه رأى الطعام يدخل إلى قسم الشرطة ، وبأن القاضي المناوب حضر بنفسه حوالي الساعة الحادية عشر مساء إلى قسم الشرطة وقرر إطلاق سراحه  علماً  أن القاضي المناوب لا يزور قسم الشرطة عادة ، وأعلن الشاب أن إخلاء سبيله كلفه مبلغ 225 ألف ليرة سورية كرشوة ".

وأضاف " وفي مساء نفس اليوم علمت من أحد الجوار ان ابنتي موجودة في منزل للدعارة في قرية " الجديدة " بمنطقة جسر الشغور ، فأبلغت الأمن الجنائي ، وفي اليوم التالي اتصلت ابنتي فاستطعنا تحديد المنزل وتوجهت دورية إلى المنزل وأحضرت ابنتي و خاطفها ".

ثمانية أيام في فرع الأمن الجنائي ... وأحد العناصر " تحرش بي "

وأمضت الطفلة في فرع الأمن الجنائي ثمانية أيام قبل أن تنتقل إلى جمعية حماية الأحداث للبنات  حيث أمضت عشر أيام أخرى  ، وعن أيامها الثمانية التي قضتها في فرع الأمن الجنائي قالت لـ عكس السير " خضعت للتحقيق خلال تلك الفترة ، وأصبت بأمراض في الأمعاء نتيجة الأيام الثلاثة التي قضيتها في بيت الدعارة وقضيت ثمانية أيام أخرى دون طعام ".

وتابعت " حاول أحد العناصر التحرش بي وأنا في الجنائية وأستطيع التعرف عليه إن شاهدته ، إلا أن الرائد سليمان كان يعاملني بطريقة جيدة ، وفي اليوم الثالث على وجودي في الجنائية جاء أحد العناصر حاملاً موبايل وقال لي ان والدي على الهاتف علما أنه لم يكن يسمح لأي أحد الاتصال بي ، وعندما تحدثت اكتشفت ان الذي يتحدث معي هو الشاب الذي اغتصبني في المرة الثانية ( الذي فض بكارتها في حفلة عيد الميلاد ) ".

و أضافت " هددني بأنني سألاقي مالا يعجبني إن أخبرت الأمن الجنائي بانه اعتدى علي ، وقال لي بالحرف الواحد " المرة الماضية كلفني الموضوع أكتر من 200 ألف وهلق أنا مستعد أدفع 6 ملايين بس لا تلومي إلا حالك " وتكلم ببعض الكلمات النابية وأغلق الخط ".

اللقاء الأول بين الأب وابنته ..
 
وقال والد الطفلة لـ عكس السير " كان لقاؤنا الأول في فرع الأمن الجنائي أثناء التحقيقات ، لأنهم لم يسمحوا لي بلقائها قبل ذلك ، عندما شاهدتها أول مرة كانت حالتها الصحية سيئة ، قلت لها قولي للمحقق ما حصل معك دون خجل ، إن تحدثت بصراحة فأنا معك حتى النهاية ، ولكن إن أخفيت أية معلومة سأتركك هنا وأخرج ولن أعود ".

فقصت الطفلة للمحقق تفاصيل قصة اغتصابها أمام والدها ، وفي نهاية التحقيق قبلها والدها وحضنها بحنان ومسح دمعتها وخرج ، على حد قوله .

واستمرت فترة التحقيق حوالي 4 أشهر وأصدر قاضي التحقيق بحلب قراره رقم اساس  1225- 2008  ( الذي صدر قبل حوالي 5 أشهر من الآن ) و تضمن القرار  :

اتهام  الشاب الذي قام باغتصابها في البداية " د ج " بجناية : اجراء الفعل المنافي للحشمة بقاصر لم تتم الثانية عشرة ( توقف لمدة يومين وتركه القاضي المناوب وهو يمر يومياً أمام محل والد الطفلة لإزعاجه  و يقوم بالتحرش بالطفلة عندما يشاهدها في الشارع ).

الظن على القاصر " ي . ك " الذي اغتصبها وفض بكارتها وصورها بجرم : اغتصاب قاصر وفض بكارتها والتهديد بأمر ينال من الشرف ( أوقف لمدة يوم واحد وحضر القاضي المناوب إلى قسم الشرطة وقرر تركه  ، وهو يمر يومياً أمام محل والد الطفلة لإزعاجه ).

الظن على القاصر " ن . ع " الذي زعم أنه سوف يحضر لها الصور وجامعها وخطفها بزعم أنه سوف ستزوجها بالظن عليه بجرم : اجراء الفعل المنافي للحشمة بقاصر لم  تتم الثانية عشرة والخطف بقصد الزواج . (متوار عن الأنظار ، ولم يلق القبض عليه حتى الآن رغم وجود عدة مذكرات توقيف بحقه صدرت بتاريخ 5\11\2008 ولم تنفذ حتى الآن ) .

الظن على " ه . م " الذي هددها بفضحها بجرم : التهديد بأمر ينال من الشرف  (لم يلق القبض عليه حتى الآن ) .

الظن على الرجل الذي استقبلها في منزله بجرم : التدخل بالخطف بقصد الزواج  ( مقبوض عليه ).

وقال والد الطفلة " على الرغم من صدور قرار القاضي ، ومذكرة التوقيف إلا أنه لم يتم القبض عليه حتى الآن ، وهم الآن يضايقونني ، ويمرون من أمام محلي في الميدان ، حتى أنهم أرسلوا أشخاصاً قاموا بالتهجم علي ".

خبير قانوني : عجز السلطات المختصة عن توقيف الشبان يعطينا تساؤلاً مشروعاً لكل من هو مسؤول عن هذا الأمر

ومن جهته قال المحامي "علاء السيد " لـ عكس السير " إن تغيب الفتاة أو الفتى القاصر عن منزله لمدة تزيد عن خمسة ايام بعد إبلاغ الأهل السلطات المختصة يعرض القاصر المتغيب للملاحقة بجرم التشرد ، وفي جميع الحالات يقوم القاضي بعرض القاصر أو القاصرة على الطبيب الشرعي للتأكد من سلامتهم" .

وتابع " وإن وجود مذكرة توقيف على الغياب صادرة عن قاضي التحقيق منذ مايزيد عن  5  أشهر وعجز السلطات المختصة عن توقيف المتوارين عن الأنظار على الرغم من خطورة الفعل الذي ارتكبوه وبشاعته وعلى الرغم من التعاميم المتكررة من وزير الداخلية بضرورة تنفيذ مذكرات التوقيف القضائية يعطي تساؤلاً مشروعاً لكل من هو مسؤول عن هذا الأمر " .

واستطرد " السيد " :  " إن الشاب البالغ الذي اغتصبها في البداية يعاقب في حال الثبوت وفقاً لقرار القاضي بالأشغال الشاقة 12 عاماً ، أما الشاب القاصر الذي اغتصبها وفض بكارتها وصورها فيعاقب المجرم البالغ في حال الثبوت بالأشغال الشاقة 21 عاماً وتخفض عقوبة هذا الشاب باعتباره قاصراً ".

وأردف " أما الشاب القاصر الذي خدعها بزعم أنه سوف يحضر لها الصور ثم جامعها وهي قاصر فيعاقب في حال الثبوت بالأشغال الشاقة 12 عاماً ثم خطفها زاعماً أنه سوف يتزوجها يعاقب على هذا الجرم بالحبس من 3 إلى تسع سنوات ، أما الشاب الذي هددها بفضحها بإبلاغ أهلها بأمر يمس بشرفها يعاقب قانوناً بالحبس حتى سنتين ،كما يعاقب الرجل الذي استقبلها في منزله بعد خطفها بذات عقوبة الخاطف وهي الحبس من 3 إلى تسع سنوات ". 

وأضاف  " في كل الحالات إذا كانت الفتاة دون الـ 15 وعلى فرض انها ارتكبت أي من الأمور الواردة أعلاه برضاها ودون إكراه فلا يعتد بهذا الرضى أمام القضاء لأنها قاصر عديمة الأهلية وتعتبر مغرر  بها ومجبرة على ما فعلت " .

وختم بقوله " والفرق بين القرار الذي يصدره قاضي التحقيق باسم قرار اتهام يكون للجناية  أما القرار الذي يصدره بالظن فيكون للجنحة ، وفعلياً هو فرق بالتسمية فقط للتميز بين الجنحة والجناية " .

مرشدة نفسية : هذه الأفعال لا تظهر فجأة بل هي نتيجة ترسبات مرحلة تربوية طويلة

و قالت المرشدة النفسية " هبة أصفري " لـ عكس السير : "  سوف أخرج من نطاق هذه القصة الفردية للنطاق الاجتماعي الواسع, فهذا النوع من القصص مختلفة من حيث ظروفها وحيثياتها ولكنها متشابهة من حيث السبب والنتيجة والجوهر و سأتطرق إلى أسباب هذا النوع من الحوادث ولكن على شكل رسائل بحيث تشكل كل رسالة سبب من الأسباب العديدة وأتمنى أن ننتقل من نطاق الكلام إلى التنفيذ لنصل إلى حل عملي لهذه الظواهر السارية ".

وتابعت بقولها " هذه القصة توجه رسالة إلى جميع الأهالي : إنّ هذه الأفعال لا تظهر فجأة بل هي نتيجة ترسبات مرحلة تربوية طويلة متضمنة الوازع الديني والأخلاقي والاجتماعي ,وخاصة أن مثل هذه القصص تحدث في عائلات ليست بفقيرة بل ميسورة "على الأقل" وعدد أفرادها قليل وبالتالي السبب الجوهري يكمن في دور الأهل في التربية وغرس القيم وانشغالهم عنهم, والإشراف على تغيراتهم النفسية والعاطفية والسلوكية وبالذات في فترة المراهقة ( قمة الحاجة إلى العاطفة وإثبات الذات ) حيث حصول الاختلاط بين الجنسين يسبب بشكل طبيعي تغيرات عاطفية وسلوكية تجاه الجنس الآخر وبالتالي على الأهل أن يضاعفوا إشرافهم ومراقبتهم لأولادهم وتقربهم منهم وفتح باب الثقة والصراحة والحوار والصداقة ".

واستطردت " كما توجه رسالة إلى أم كل شاب وفتاة: من الطبيعي أن الفتاة (أو الشاب) في مثل ظروف هذه القصة التي استمرت على مدى ثلاث سنوات صاحبتها مظاهر واضحة مختلفة كالانطواء والخوف والصدمة واليأس والحيرة والعدوانية... ولكن أين أنت من كل هذا ؟ ".

واردفت " كما توجه رسالة إلى كل مراهق وقع في خطأ : فأياً كان تخوفك من غضب أهلك في حال مصارحتك لهم وأياً كانت ردود فعلهم فهم أرحم عليك من الناس الذين أوقعوك بالخطأ . ورسالة إلى كل فتاة: رجاءً لا تجعلي أغلى ما فيك مظهرك, لأنه مهما كنت سيأتيك شاب يحبك كيفما كنتِ.. لكن مع تنميتك لعقلك ولدورك ومهامك الذي بالتأكيد سينعكس على أخلاقك وسلوكياتك ستكوني قد وضعتي الجمال الحقيقي الذي يجب أن تكوني به".

وختمت بقولها " وبالمقابل رسالة إلى جميع الأهالي وخاصةً الآباء أن يركزوا بتعاملهم مع أولادهم أنهم في حال أخطأوا فسيكونوا سندهم والوعاء الذي يستوعبهم وهذا ليس تشجيعا للوقوع بالخطأ , بل تشجيعهم على المصارحة.. وعلى الآباء أن يقوموا بغرس فكرة لدى أبنائهم بأننا جميعا قد نتعرض للفشل مثل تعرضنا للنجاح ولكن المهم أن نعرف بدايةً كيف ندافع عن أنفسنا قبل الوقوع في الخطأ وكيف نواجه ونتغلب على مرحلة الفشل والخطأ في حال وقوعنا به ".

وقال والد الطفلة " لقد كان منزلي مليء بالضيوف وهو الآن خال ، أخشى أن يتهور ابني ويرتكب أية جريمة ، لم استطع إقناعه بترك حل المشكلة لي إلا " بطلوع الروح " ، عرضوا علي مبلغا ماليا كبيرا للتنازل ، وضغطوا علي ، إلا انني لا أريد إلا حقي ، أريد أن يطبق القانون الذي أثق به ، أريد أن تطبق العدالة السورية لا شيء سواها ".

وقالت الطفلة "  مررت بسنوات صعبة ، أخطأت كثيراً ولكنني أعتبر أن إخفاء الأمر عن والدي خطأ لا يغتفر ، تركت مدرستي ، وأنا الآن أتابع حياتي وأنتظر حكم المحكمة ".

وختمت حديثها لـ عكس السير بالقول " عرفت فيما بعد بأنني لست الضحية الوحيدة في حلب ، سمعت عن هذه العصابة أشياء لا تصدق ، لقد كرروا ما فعلوه معي مع أكثر من 12 طفلة في حلب ، حتى أن والد إحدى الفتيات توفي إثر نوبة قلبية حادة بعد أن رأى صور ابنته وهي عارية وأستطيع أن أثبت ذلك".

يذكر أن الشبان الذين اغتصبوا الطفلة مازالوا طلقاء يتجولون في شوارع حلب حتى الآن ، وقرار قاضي الإحالة الذي سيقرر توقيفهم وإحالتهم إلى محكمة الجنايات تأخر 5 أشهر مع حساسية هذا الموضوع وأهميته الاجتماعية ، ولاتزال الطفلة تنتظر أن تسير في الشارع " دون خوف " .

سجّل لتصلك آخر التعليقات التعليقات (132 تعليقات سابقة):

سارة في 02/11/2009 05:42:15
avatar
ياي والله شي عجيب!!!!!!!!!!!!!
موافق غير موافق
0
احمد في 03/11/2009 08:55:56
avatar
ربنا ياخدلك حقك بس انتى غلطانه انك تصدقى اى حد فى الزمن ده
موافق غير موافق
0
مستغرب في 19/01/2010 10:05:17
avatar
حاسس هي القصة متل قصة الضفدعة يلي قالت لرفيقتها لا تروحي على هداك المستنقع في ضفدع شرير عم يغتصب كل ضفدعة بيشوفها
انا امبارح رحت لهنيك قام اغتصبني و اليوم بدي روح لهنيك و بدو يغتصبني كمان ..............
موافق غير موافق
0
ياسمين الشام في 22/01/2010 13:44:25
avatar
الصراحه اللوم الأول والأخير بيكون عالوالدين لأنن مهملييين وحرام يكونوا أصلا أب وأم بدهم حرق لأن اللي ساووه بحق بنتن شي لا يغتفر. يلله خلف ورمي بالشارع ..اللي موأد تربايةالبنات والمحافظة عليهن لازم ما يعمل عيلةكان أوفرلو يربيلو شي قطة ويفلتها لكلاب الشوارع..عيش كتير بتسمع كتير ..اللهم احفظ بناتناوبعد عنهن ولاد الحرام...
موافق غير موافق
0
بيبووووووووو في 24/01/2010 07:41:52
avatar
يا حرام بس يا حرام

بشرفي ما اعرف هدول الي عملو مع البنت هيك ***** اختون واحد واحد وادبحهن قطعة قطعة

لك موحرام

بس تفي على هيك اهل وهيك ترباية هدول ولاد زنة ولاد حرام

تفو على هيك ناس ما بتخاف الله

استغفر الله العظيم يا ربي

الله بياخدلها حقها لهل مظلومة
موافق غير موافق
0
سمره في 26/01/2010 22:12:58
avatar
والله اللوم بيرجع للقضاء الي عم يشجع على هيك امور يعني لو شي شخص حكم بالاعدام او الجلد حتى الموت كما بقرر ديننا كان في احد اتجرء على الاغتصاب بعد سماعه بالحكم بالموت على احد المغتصبين بس الحكم عندنا كلو فاسد فلا عتب ومسلسل غزلان في غابت زئاب هوي مسلسل واقعي من قلب سوريا يا ناس فكرو انه في يوم قيامة خافو من شي اسمو الله لك والله حرام حرااااااااااااااااااااام
موافق غير موافق
0
يارا في 27/01/2010 05:55:04
avatar
الله يكون بعونك كان
لازم تخبر اهلا من الاول ولازم يكون مصير هلشباب الاعدام
موافق غير موافق
0
أم أديب - السعودية في 28/01/2010 13:24:02
avatar
حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم منهم
بس البنات لازم حتى من عمرهن صغير لازم ينبهوهم اهاليهم عهيك امور وانو ما يثقوا بحدا ابدا مهما كان
موافق غير موافق
0
الادلبي _المعري في 30/01/2010 07:29:58
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد اقول كلمة هذه وارجو ان يتقبلها الجميع هذا حال بلادنا في زمن الظلم وتسلط الظلام على المظلومين
واتساع رقعة الفساد وانتشار الرشوة (وظلم الحكام واتباعهم من الكلاب المزعورة )
واقول لأختي هذه الفتاة صبرا جميل وبالله المستعان
موافق غير موافق
0
حمدو في 01/02/2010 22:37:30
avatar
اير في هيك قضاء
موافق غير موافق
0
علي حيدر في 02/02/2010 22:42:08
avatar
ان الله مع المظلوم
ولا حول ولا قوة الا بالله
موافق غير موافق
0
راني في 03/02/2010 02:37:25
avatar
والله انابحط الحق كله على الاهل اللي تاركنها على راحتها تروح وتيجي من غير رقابةخاصة انها صغيرة
موافق غير موافق
0
سكر في 03/02/2010 07:55:16
avatar
أنا بحط اللوم الأول والأخير ع لأم مربية الأجيال وألي بترضا لبنتها ترافق شباب وهي بسن حساس وماكانت تراقب تصرفتها,وهي بتعرف أنوا الولد أمانة من الله وهبها لكل أنسان حتى يشعر بوجود أسرة بترتقي لمرضة الله والأب الأفندي التاني ألي بيرضا لبنته تروح ع حفلات بهيك مستوى والمفروض بهالوقت البنت تكون تحت رقابة الأهل وهي بهيك سن حرج....ومع هيك ألي صار صار وهلأحسبيا الله ونعم الوكيل/الله يكون بعون البنت ع الحياة ألي عم تنتظرها الله يكون معا
موافق غير موافق
0
ابو جورج في 04/02/2010 22:51:47
avatar
حلب مدينه كبيره واولاد الحرام كثر انشاء الله يشوفوها باولادهم ونسائهم وحتى المتعاونين معهم من المسؤلين والشرطه الله لا يوفقهم ويشوفوها باولادهم المثل يقول ارشى بتمشى وانا اقول ان اغلب العاملين فى سلك الدوله والشرطه بيبيعوا عرضهم وشرفهم مقابل رشة فلوس لانهم بلا ناموس وبا الاخص حلب وتجارهاوابناءهم الزين يدعون ان باموالهم يملكون الوطن والله العظيم بعدما كانت حلب ام المعالم والطرب اصبحت ام الوسخنه والحقاره وقلة الادب بفضل تجارها واولادهم /تجار الممنوعات وكلى تاكيد / ياريت احد من مسؤلى العاصمه الى مابيخافوا الا الله يحل موضوع متل هل القصص رحمة الله على الرئسيس / حسنى الزعيم / الى مشى الديب والغنم مع بعضهم البعض
موافق غير موافق
0
مجد في 06/02/2010 10:28:29
avatar
هي الحادثة ما لازم ينسكت عنا والبنت مظلومة بس تفي على هيك شباب و ع اهلن بس بدي اعرف انو الي عملو مع هلبنت لو صاير مع حدا من خواتن شو كان عملو
موافق غير موافق
0
ابو جورج في 19/02/2010 21:48:59
avatar
الله لايبارك لا فيكم ولا باهلكم انتو احقر من اليهودولو كان عند اهلكم شوية ناموس لكانوا هنن الي سلموكم للقضاء والله يفضح ويذل امه واخته قدام كل العام وقدام عيونهم لكل واحد ساعد بهاي الجريمة من اكبر مسؤول لاصغر شخص
بس المشكلة انه ماعنا قانون عنا ناس بتدفع رشوة مشان تمشي شغلها ولو على حساب الشرف
يارب ومن قلب محروق تذلهم واحد واحد
والى الاب اقول طول بالك مالك غير رب العالمين
وانه يمهل ولا يهمل
موافق غير موافق
0
مغترب في 19/02/2010 22:00:34
avatar
ياجماعة ياهل الخير رح تبقوا متل مانتو ورح تزيد عليكم الضغوط اكتر من هيك اذا بيقيتوا ساكتين ماتخافوا من الشرطة الحقيرين لانه الشرطي والضابط الحترم مابيخوف ولا من القضاة احقر شعب الله في سورية
وين السيد الرئيس بشار الاسد ليش مايعدم هدول الحقيرين الراشي والمرتشي وين العدالة
الله يبعتلكم ناس يفتح اولادكم بنات وشباب قدام عيونكم لكل واحد له ايد بهاي القصة
وانا بقول للاب والام والابن وحتى البنت نحنا ماعنا قانون بسوريا ولا عنا عدالة والي مابياخد حقه بايده رح تروح عليه خلي كل واحد منكم يقل 1او 2 من هالحقيرين وانا واثق انه ربنا رح يسامحكم وخليها تخرب على الاخر روحوا اقتلوهم واحرقوا قلب اهاليهم
واتمنى من القراء ان يوصلوا الخبر لاهل البنت
موافق غير موافق
0
سيرين في 22/02/2010 03:02:24
avatar
الله يكون بعونك وبعون اهلك والله يصبركن على هالمصيبة والله لايوفق كل اللي كانو السبب انشاالله بيصير باخواتن مثل ماصار فيكي والله رح ياخدلك حقك
موافق غير موافق
0
الطير في 28/02/2010 21:05:51
avatar
ورب الكون لو يحكموني فيهم لأخليهم يشتهون الموت ومايذوقوه نسال الله لنا ولكم السلامه والستر
موافق غير موافق
0
حلبية0مغتربة0 في 01/03/2010 17:54:35
avatar
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
يعني في لوم على الام وفي لوم الاب والله لايوفق ولادين الحرام يلي لعبوا بعقلها بس وين امها وين لما البنت اعتدى عليها اول مرة وتاني مرة وتالت مرة وحفلة ومطعم يعني فلت لابو موزة الله يستر بناتنا وصبيانا يارب ومانشوف حلب الا اجازة عشرة ايام ويفضل بلاها
موافق غير موافق
0
سراج في 03/03/2010 18:09:44
avatar
بدن مخو ذقة و يتكهربو من ********هاولد الحرام
موافق غير موافق
0
رغداء في 03/03/2010 21:43:23
avatar
الله ياخد حقها بس هي كتير بالغة بتصديق هالشباب مو معقول تروح مع هاد وهاد يعني من اول مرة ومشيناها كمان عدة مرات وين الوازع الديني وهالأختلاط المحرم يعني لايلدغ المؤمن من جرحه مرتين هي راحت وما عرفت انو هالشباب بدهم يغتصبوها يعني بدوهم يتفرجوا عليها مشان الله شو هالهبل ووين الوازع الديني مانحن من يوم يومنا بفهمونا لاتروحي مع واحد ما بتعرفيه هي ما اكتشفت حالها الا لما خطفوها
موافق غير موافق
0
محمد في 04/03/2010 17:14:14
avatar
لا حوا ولا قوة الا بلله الله ياخذلك حقك
موافق غير موافق
0
نانا في 04/03/2010 19:38:56
avatar
والله الحق على الاهل يلي يخلو اولادهم او بناتهم بالذات يروحوا على اي مكان وهم مطمنين بالبيت والحق الاكبر عالام يلي عرفت بالموضوع وتسترت وما خبرت الاب بس شو فينا نقول غير ان لله وانا اليه راجعون وحسبيه الله ونعمة الوكيل على كل جبار والله يورجينا بهالظلام
موافق غير موافق
0
سما دبي في 05/03/2010 01:50:16
avatar
أناشد السيد الرئيس بشار الأسد بحل هالقضية ومعاقبة المسؤولين والقاضي بالاعدام قبل اعدام الشباب وانا متأكد بأن السيد الرئيس اذا وصلت لعندو هالقضية مارح يرحم اي واحد من هالكلاب لأنه قمة في الأخلاق
موافق غير موافق
0
أحمد في 18/03/2010 11:02:43
avatar
الاصل في هذه الحادثة هو عدم التربية السليمة من الاساس لهذه الفتاة نلاحظ بقولها زميلي عدة مرات منذ متى كانت البنت لها أصحاب من الشباب تحضر معهم حفلات عيد الميلاد وهذا بعلم الاهل نسأل الله السلامة البعد عن الدين هو الاساس
لهذه الجريمة
موافق غير موافق
0
في 19/03/2010 19:19:28
avatar
للاسف القضاء عنا فاسد
موافق غير موافق
0
توتو في 28/03/2010 23:30:51
avatar
اللى راح راح لكن جماعة السبور ينتبهو على بناتهم مشان ما ينتاكو
موافق غير موافق
0
زوزو في 30/03/2010 11:55:35
avatar
ياجماعة القصة متشعبة الجوانب الحق الأول على الأم التي تركت الحبل للبنت على الغارب حفلات وسهرات ومطاعم بهذه السن وبدون رقابة الاهل شي غير مقبول بالمرةوثانيا على المجتمع الذي يجب ان يعلم ويطالب الشاب بالأخلاق كما يطالب الفتاة تماما وعلى القضاء والشرطة التي اعمتهم الرشاوي وقتلت فيهم الضمير والأخلاق والقصاص يجب أن يطال الجميع
موافق غير موافق
0
لولو في 31/03/2010 23:16:00
avatar
مرحبا برأيي الحق كلو على الأهل كيف بيتركو بنت عمرها 10 تروح لوحدا لعند حدا ويجيبها حدا غريب؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
موافق غير موافق
0
ozyna في 01/04/2010 06:21:10
avatar
كانك بتتفرج على فيلم اباحي والعياذ بالله بس هاي حالة الانحطاط الي وصلناها بعد غيابنا وبعدنا عن ديناوعن مخافة رب العالمين وانسينا انو الزنامحرم عليناولكن اذا كان رب البيت بالدف منطرب فما شيمة اهل البيت وحسبي الله ونعم الوكيل بهيك قذرين وصدقو كما تدين تدان واللعب باعراض الناس مو لعبةوالحكومة ياحبيبيييييييييي شخر ونام
موافق غير موافق
0
w.n في 05/04/2010 00:58:18
avatar
لاحولةولاقوةالابالله
بتمنى يكون هذا درس لكل بنت أومراهقة بتشوف هيك تجربة صعبة و حقيرة.
والمال الداشر بيعلم عالسرقة........؟؟؟؟؟
موافق غير موافق
0
تيم في 08/04/2010 06:32:48
avatar
لك تفيييييي ع هيك شباب وسخات لك اااااخ لو يقع واحد بين ايدي والله لادبحو الله ياخد بحقك وتاكدي الله ما بينسى حدا بس مع ذلك كان لازم تقولي لاهلك ما في غير اهلك كانو بساعدو بهيك مواقف بتمنى تكون عبرة لكل البنات
موافق غير موافق
0
ابو ايمن في 09/04/2010 13:26:16
avatar
الاول اعدام القاضي المسئوول عن القضيةوثانيا اعدام اجهزة الامن اللي واقفة تتفرج وتقبض رشاوي
موافق غير موافق
0
روميو عبود في 11/04/2010 18:28:27
avatar
هل قصة عم تصير كل يوم عنا بحلب

والاسباب عديدة وكثيرة جداااا

وبعض هل الاسباب هية :

1 الاهل

2 المجتمع الفاسد

3 الحكومة

الاهل لاني هنالك لا مسؤالية ولا توجيه و لاني عم يعلمو الاولاد ع شي اسمو

موبايل وانترنيت وستاليت وووووو

المجتمع لاني صار اغلبو ولاد زنااااا

ولاد الحرام صارو كتار

والسسبب الابتعاد عن الدين (ايها القارء قف امام ابواب الجامعات وشوف كل ما تطلبة نفسك من اللحم الرخيص )

الدولة ليس خوفا بل كلمتين نطاف احسن من جريدة وسخة (عليها السالم من الراس لاصغر اضفر)
موافق غير موافق
0
محمد في 14/04/2010 05:51:04
avatar
كل اللي في القصة مذنبين حتى اللي تسمونها طفلة وظحية لييه ظل فييه اطفال بهالزمان مكالهم عندهم وعي اكثر مننا البنت فلتانة على زغر تروح وترجع للبيت على كيفها وكأننا بالمدينة الفاظلة ولما صارت اعدادي حظرت سهرة فيها شرب وسكي ولما اغتصبت اول مرة كانت تروح لملعب السلة لوحدها من دون اخ او اخت ولك اااااااااااااااااااخ خربانة من الاول لا نحط الحق بس على الوحوش اللي اعتدوا عليها ولك هاي لقمة سائغة وسهلة المضغ احنا مانرمي لحمنا بالشارع ونقول لا احد يلمسوا الاب حثير وفلتان والام تافهة ولا تستحق لقب ام والكل اللي خالطتهم البنت ناس زبالة ولك خلاص كلهم عصابة وعلى فكرة انا ماكملت القصة لانها تشبه افلام السينما السولرية تبعت اغراء انا ماحظرتها بس طلعوا تقريرها على قناة الدنيا اللي اظهرلك العاهرة والظروف الظالمة اللي احاطت فيها طبعا معروف تموت الحرة ولا تأكل 0000 المهم نرجع للبنت اللي تسمونها طفلة لحد الان تقولوها طفلة صارت امرأة وانتهى الموظوع انا لو يطلع بأيدي شي الا احرق الجميع كل من دخل بهالقصة الا والام والاخت والاخ والعصابة العمى ماحدا مستثنى ولك حتى البنت وبعدين شو عرفكم انو اول مرة كان غصب وبحجة صديقتها ام ال 5 سنوات انها مريظة ودخلت لبيت واحد ماتعرفوا ولك حاج كذب ولو !!!!!!!!!!!
موافق غير موافق
0
مغترب سوري في 17/04/2010 22:04:41
avatar
ياترى نلوم مين بهل قصة؟
الأبطال كثر هنا مجتمع كامل واطراف القصة كثيرة.انا برايي وبموضوعية اللوم على
1-الاهل اللذين يبدون من أكلة لحم الخنزير واللذين لانخوة عندهم ماذا تريدون من هيك مبيئة إجتماعية.نوادي -مسابح-مطاعم -حفلات شبابية-مراهقين-بغض النظر عن بشاعة القصة اللتي تهز ضمير كل من في راسه شرف.هذه المقدمات اتت بهذه نتائج كيف ايها الاب توصل بنتك بيدك إلى مكان الرذيلة.بأي دين تعتقد.
ام انك قد تحررت من كل دين او معتقد
الم تمر أنت بهذه المرحلة .شباب شبه بالغين مع طفلة بالابتدائية اين التوافق.انت والله ديوث
ولا غيرة لديك. ولولم تاخذ القصة منحى الدعارة القذرة.لما اهتز لك شعرة ولو ان القصة كانت غرامية كما يسمونها راقية وفضت بكارتها مع صديقها.تحت اسم الحب لما زعلت ولباركت هذه القصة.ماذا تتوقع من قط ولحمةفكيف بكلاب مسعورة.ومن حيثيات القصة أرى أن كل زميلاتها سبقنها بالمشوار وهي رايحة برجليها.بس ما تعاملت باتكيت .اما تعامل الشرطة والقضاء مع القصة فهذا غير مستغرب.فالكل يعرف مانحن به من ضياع وفساد في القضاء.ومن هنا انا شد الرئيس بشار الاسد
اللذي كل من عرفه شهد باخلاقه النبيلة ان يضرب بيد من حديد على كل فاسد وفاجر
وان يجتث كل فاسد بالقضاء اللذي اذا فسد فسد المجتمع.
موافق غير موافق
0
ابوزيد في 18/04/2010 19:15:51
avatar
الله يهدي كل من سلك طريق الشذوذويعيده الى رشده الغريب من القصه انها ثلاث سنوات ولم يعلم ولي الامر او انه يعلم ويتجاهل الحق على الاب والام لانهم هم المجرمون
موافق غير موافق
0
ابو العلا في 20/04/2010 10:21:17
avatar
كل اطراف القصه بمن فيهم القاضي شبكة دعاره واولهم ابو وام الشرموطه الصغيره هي بتستاهل اللي جرالها واكتر
موافق غير موافق
0
عصام القادري في 24/04/2010 17:38:34
avatar
ماببرا جميل قول الا حسبي الله ونعم الوكيل الله يحمينا من هولاء اللي مابخافوا من ربنا ولكن اصبري فص
موافق غير موافق
0
حلبية المولد في 25/04/2010 08:31:00
avatar
بصراحة الحرام كتران هالأيام بس يلي صار كان نتيجة طبيعية لاستهتار البنت والأهل، كان لازم البنت تحافظ على حالها مو ترجع توقع بالمصيبة نفسها 3 مرات يعني ولاد الحرام موجودين بكل محل بس بيستنوا شي وحدة مستهترة متل بطلة القصة لأنو الرواية كلها متل الأفلام يعني 3 سنوات وماعرفت تحكي ولا حسوا الأهل إنو في مصيبة واقعة فيها البنت؟؟
البنت غلطانة والقصة ما بتخليني أشفق عليها بالعكس بتخليني أعترف إنو يلي صار نتيجة تفكيرها الغلط وعدم الحرص
يعني المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين بس كمان بيقولوا إعقلها وتوكل!!!!
موافق غير موافق
0
اسيل في 27/04/2010 15:31:43
avatar
لا حول ولا قوة الا بالله , الواحد ما بيعرف شو يحكي بس اللي بيقهر حكم المحكمة !! يعني معقول ما قدرو يثبتو عليهم الجرم!!, العلم اتطور وبيقدرو يثبتو هاد الشي بالتحاليل بس شكلو الرشوة والواسطة لعبت دور, على كل حال هادي البنت شجاعة لانو طلعت وقالت قصتها حتى الكل يتعلم وينتبه. الله يعينها ويعين أهلها وان شاء الله بتعيش حياة سعيدة طول العمر, وان شاء الله كمان هدول الشباب ياخدو جزاتهم.
موافق غير موافق
0
احمد سالم البريكي في 27/04/2010 18:29:15
avatar
قرأت القصة ومن الممكن تحديد الاسباب المباشرة لحدوثها:
1-الانفلات الاجتماعي في عائلة الفتاة و عدم الاهتما م بها والحرص عليها
2-الادعاء بالتقدم الاجتماعي ويتضمن صحبة البنت لشباب وهم في سن الخطر
3-العادات الدخيلة والتي هي برأي البعض تطور مثل النادي ورياضة السباحة....
4-رفقة السوء اذا لاحظنا ان الزملاء يشربون الوسكي وهم باختلاط جنسي خطير
5-اعطاء الفتاة قدر من الحرية وذلك بالذهاب الى سهرات واعياد ميلاد و...
6- القابلية عند الفتاة اذ وافقت على الذهاب الى منزل الاول وثم من النادي الى بيت خاص وممارسة الجنس وكل ذلك خلسة عن اهلها
7- عدم اكتراث الاهل بذلك اذ انا اخاها لم سأل عنها في النادي عندما ذهبت الى خارجه ولم يسألها من هذا الذي انت معه في النادي
8-نضيف بالنهاية ان هنا شباب المنحلين في اي مجتمع يستغل اهل ادعوا التقدم وللامبالاة باولادهم
موافق غير موافق
0
تمام في 01/05/2010 08:19:11
avatar
قاضي قلبك فاضي وضميرك تبيعو ياكافر
موافق غير موافق
0
خالد طريمش في 01/05/2010 14:22:48
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاحول ولاقوه الابالله اذأ كان القضات يقبلون الرشوه فلاعتب على الناس الذين لاحول ولاقوه لهم واين القسم الذي لفضه بلسانه بان ينصف المضلوم ندعوالله ان يقتص حقك والله عالضالم
موافق غير موافق
0
مسؤول في 01/05/2010 18:00:32
avatar
هذه سياسة الدولة في التطبيع من زمن الرئيس الراحل وحتى الحاضر سوف تكون سوريا بلد الدعاره وقم واحد اما فساد القضاء فهوا الاساس اذا فسد القضاء فسدة البلاد وهي خطه حتى تهوي البلد في احضان اليهود ومن شايعهم فلا تستغربو من القاضي لئنه لوكان يخاف من الدوله ماارتشى وهائولاء الشباب لوعلمو ان هناك حكم شرعي سيتخذ في حقهم مافعلو ولكن الدوله ممثلة بقائدها هي التي تشجع وهاهي الانديه والنوادي والشباب يفعل كل شيئ بسم اسم ابن مسئول
موافق غير موافق
0
اسلام في 04/05/2010 00:26:11
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اذا كان كل هالكلام صحيح ومانو مبالغ فيه ففعلا الجميع مذنبين وعلى وجه الخصوص اهل البنت ......... لك شوصاير معقولة الامة العربية وصلت لهالمستوى من الانحطاط (الكلي) الله يصلح الامور
موافق غير موافق
0
موووو مهم في 04/05/2010 09:49:52
avatar
من وين الامان كنا نحكي عن بلدنا انو امان و نحكي عن الدول الاجنبية انو مافي امااااااااااان للأسف صرنا بالعكس و كلملناااااا لورااااااااااااااااا
موافق غير موافق
0
هيام في 04/05/2010 16:24:26
avatar
لا تخافي مافي شي بضيع عند رب العالمين الحق عليك لازم كنت تحكي لاهلك وانا لو حكموني بحكم بتعزيبهم امام جميع العالم حتى يكونو عبرة لكل شب حقير مثلهم
موافق غير موافق
0
مغترب ومبصوط بعيد في 08/05/2010 09:01:56
avatar
هدول لازم يعملو فيهم متل ماعملو بالمصري في لبنان
موافق غير موافق
0
عبد العليم هواري في 10/05/2010 15:51:43
avatar
القضاء لازم يمثل اسمة في الشكل والمضمون
موافق غير موافق
0
قاريء في 11/05/2010 23:13:38
avatar
القصة مبالغ فيها كتير وتسلسل الوقائع غير منطقي بالمرة. لكن المجرم يجب أن ينال عقابه
موافق غير موافق
0
في 14/05/2010 13:04:42
avatar
لو انا بماكان ابوكي لكنت قتلتهم واحد واحد
موافق غير موافق
0
سامر محمود في 18/05/2010 06:53:36
avatar
اير بهيك قضاء ونلس زبالة لا خوف من الله عندهم ولا عزاء
موافق غير موافق
0
ابو محمد في 24/05/2010 17:36:30
avatar
نحن نعيش في زمن العجائب فسوريا وخصوصا مدينة حلب اصبحت اقذر المدن السوري على الاطلاق لاهم للغابية العظمى سوى ملى الكروش انعدم الشرف عند الكثير ...ولم يعد رب البيت مصيطر على زمام الامور في بيته الكل يغني على ليلاه..الام لايوجد بيت في الحي يعتب عليهاحتى اسرار البيوت تداول في جلساتهم .. حتى اسرار غرف النوم وماذا يحدث فيها? ويا تي البعل ابوالقرنين / الزوج / اخر اليل من عمله يختم يومه .. بعشاء دسم مشبع بلدهون ثوم ينام على ظهره محافظا على وجهاة كرشه دون ان يكلف نفسه ان يساءل عن امر بيته.
موافق غير موافق
0
هبة في 27/05/2010 17:03:19
avatar
ياجماعة الدنيا دولاب وانشالله الله يفرجينا فيهم يوم
موافق غير موافق
0
ابو محمد اندنوسيا في 27/05/2010 17:15:58
avatar
والله العظيم الحق مو على هي الحثاله الحق على قضاتنا الحثاله لو القاضي النذل كانت اخته اتصرف بالطريقه هاي وهدول رؤساء النيابه او كما يطلق عليهم القضاة المناوبون يجب ان يوضعوا على الخازوق لان تسعيرتهم معروفه للحميع.
موافق غير موافق
0
وائل من العراق في 28/05/2010 12:23:10
avatar
والله انا ما اعرفك بس والله والله والله لو شفت أحد من الي عملو فيك هيك الا اقتلو خلاص والله والله والله
موافق غير موافق
0
المغترب في 29/05/2010 11:49:43
avatar
ياشباب قد كثراولادالحرام في كل دوله وفي كل محافضه فانا اوجه كلامي الى اولائك الشباب هل ترضون ذلك لخواتكم اتقوالله يا شباب نحن اسلام نجن امه واحد ونبي واحد فانا انصح كل اب وام انا يحافضو على اخلاق شبابهم وشاباتهم والسلام عليكم
موافق غير موافق
0
عادل في 03/07/2010 08:43:46
avatar
والله بتستاهلي
انتي كنتي بتدوري على مين يغتصبك
موافق غير موافق
0
أبوعلي في 17/07/2010 01:16:11
avatar
اه أيرت معي؟رغم إنو هاي القصه غريبه بس بلفعل مهيجه نصيحه لكل الختايرة مفعول هذه القصه أقوا من مفعول حبة الفيكرا
موافق غير موافق
0
مغترب في 23/07/2010 12:30:02
avatar
دولة بنت كلب وحكومة خرة
بوجود بيت الاسد
لك شوفو السعودية لو كانت متل هالقصة
كان مصيرهم لهل المجرمين القصاص
الله ينتقم من كل متخاذل بهل القضية
موافق غير موافق
0
قلب العاصمة في 24/07/2010 07:58:00
avatar
انشاء الله السيد الرئيس يكون مطلع على القصة حتى بيدأ بعاقبة كل مشترك بالرواية بما فيهون القضاة يلي لازم يرجعوايعدوا دراستهم للقضاء وأنتم يامعلقين حاجة طحتوا اللوم على الأهل مابيكفي تعرضهم لهيك قصة قاسية حطوا اللوم على أهالي الأرزال 5 أو 6
موافق غير موافق
0
قلب العاصمة في 24/07/2010 08:08:11
avatar
ياسيد عادل مشكور على هيك تعليق تافه مثللك شكرررررررررررررررراً
موافق غير موافق
0
نور في 29/07/2010 22:22:50
avatar
الله واكبر على هل ناس
موافق غير موافق
0
بلال لاطة في 03/08/2010 01:38:54
avatar
لاحول ولاقوة إلابالله
الله على عراضناوعراض الناس الطيبين
موافق غير موافق
0
عبد العزيز في 06/08/2010 17:15:14
avatar
أن الله مع الصبرين الله ينتقملك من عندو أمين أم أبو العلا بتمنا يصير هيك في بنتك
موافق غير موافق
0
قلب اتي من المجهول في 16/08/2010 14:20:18
avatar
ثلاثة وحوش دمروا حيات فتاة فهل سيتزوجها أحد بعد أن خسرت عذريتها ؟
فالعقاب الواجب بالشيان الثلاثة
هو الإعدام شنقا ولكن ليس من الرأس بل من الفرج حتى يعانوا ما جعلوا غيرهم يعانيه
ولااااا شي غير الأعدام
بالقاتل يقتل
وهم قتلوا نفس تلك البنت ولو لم يقتلوها بدنيا
والله الله الله الله على كل ظالم
أنتبهوا من الغتصاب فهو أشنع جريمة في الحياة
موافق غير موافق
0
سارة في 18/08/2010 18:25:57
avatar
والله حرام عليهم دول مش بشر دول شياطين
موافق غير موافق
0
سمية في 18/08/2010 23:59:38
avatar
والله يا اخواتي واخواني موضوع حزين جدا وللاسف لسة في حيوانات موجودة على هالارض ولازم ما نثق باحد الله لا يغفر لهيك شعب وهيك قضاء وشباب والله الله يلعن هيك قانون الي عندكم في سوريا والله حرام الغلط لا على بنات ولا على اهل البنت الغلط على هيك قانون الي ما عندو عدل والي بعيش على رشوة لو انتي بالامارات كانو طلعولك هالشبان من الارض وكانو مسحون مسح حبيبتي انتي لا تخافي الله معك واتكلي على الله هو الوحيد بنقدزك وما تثقي بحدا لانو شباب هالفترة ما بسو صرماية كمان
موافق غير موافق
0
المغترب م في 28/08/2010 00:47:33
avatar
انا بحط الحق على الروس الكبيري الي حامين هالكلاب ولادين الكلب على جميع الاحوال بسوريا كل شي بالمصاري بصير من اكبر واحد للشرطة الصغار
موافق غير موافق
0
صقر البيدا في 30/08/2010 03:58:04
avatar
الله ياخذ حقها من الشباب ومن القضاة ومن الامن ومن الشرطة ومن الدولة كلها اللاعبه فيها الرشوة والواسطة ولا قيمة للانسان ولا للشرف ولا للكرامة يمهل ولايهمل اذا القاضي يطلعوا بنفس اليوم الله منتقم يخذ الحق من الجميع هذي الرشوة وماتعمل حسبي الله ونعم الوكيل
موافق غير موافق
0
احمد 82 في 03/09/2010 10:33:38
avatar
بصراحة البنت مافي تربية بالاصل واللي بدلي زنبيلو الكل بعبيلو بس حسبنا الله ونعم الوكيل ما في عدل وما في شرطة
موافق غير موافق
0
ايمان في 03/09/2010 19:57:28
avatar
والله الحق كله على الاهل
امافي مراقبة ابدا والبنت صغيرة
وهي نتيجة الاختلاط
لكن الي صار صار والله ياخدلك حقك
موافق غير موافق
0
النسيم العابر في 09/09/2010 15:53:46
avatar
وين القوانين من كل هالشي يجب على كل شخص ان يتخيل أن هذه الفتاة هي أخته وماذا سيفعل لأجلها بالقانون
موافق غير موافق
0
ملاك في 11/09/2010 23:34:35
avatar
لا أقول إلا لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل صحيح في تقصير من قبل الاهل وتسيب وانحلال وصحيح ان القصة غريبة بس وقع المحظور واللي يقهر اكتر من هك انو ماحدا أخذ حق هالبنت المسكينة بس أنا بقوللها صحيح أنتي خسرتي كتير وان الزعران ما أخذوا جزائهم بس لاتخافي ان الله معك وراح ياخذ حقك منهم لاتنسي هاشي اختي وكم تدين تدان والسلام عليكم
موافق غير موافق
0
ابو عادل في 19/09/2010 21:24:51
avatar
حسبي الله ونعم الوكيل
اولا اوجه كلام الى السيد مغترب
عيب عليك تقول هدا الكلام عن تاج راسك وراس كل العرب.ثانيا اولاد الحرام الان موجودين بكثرة.يقولون انو البنت سر امها
وين الام وين الترباية الجيدةانا مكان الاخ او الاب اذا كانوا صحيح يتمشون امام محله انا لا اصبر واقتلهم لا تستغربوا واحرق قلوب اهليهم واخلي اللي دفعوه رشوة يذهب هباء وعلى الفاضي اما بالنسبة للقضاة اللي اصله حرام يرضى بالحرام وياما ناس انا احتككت معاهم لم يرضوا بملايين وضعت امامهم للافراج عن متهم للخروج فقط 24 ساعة وانت ما عليك ولكن رفضوا لانهم اولاد اصل اما اللي يبيع شرفه بمبلغ صغيراو كبير من ما كان يكون قاضي او شرطي او حتى زبال سياتي اليوم اللي يصرف البلغ على شرفهاو صحته ولا يفرح بالمبالغ اللي يجمعهاواقول لكل شخص يسب او يحملالسيد رئيس الجمهوريه المسؤولية
فهو غلطان لانو لو يعرف هدا الموضوع لكان الكل من اشترك بالجريمة قعد على الخازووق
اخر كلامي اقول لاهل البنت انكم لو تستطيعون ان تنشروا القصة بالجرائد حتى تصل الى ابعد الحدود اللي تتصوروها وتاخدوا حقكم من الكل والله يصبركم ويا ابناء شعبي الكرام والامهات اولا انتبهوا انتبهوا انتبهوا الذئاب موجودة بكل مكان ولا رحمة الا رحمة الله ولا تامنوا احدولاتؤمنوا بناتكم الى احد
والسلام عليكمورحمة الله وبركاته اللهم اهدينا وانتقم من الفاعلين انك انت المنتقم الجبار
موافق غير موافق
0
مغترب في 21/09/2010 16:39:23
avatar
بدي قول لهادي يلي عميقول أنو أهل لبنت من أكلت لخنزير أنو لخنزير أشرف منك ولحق مانو علدولي لأنو نحنا يلي مندفع ولمال بيغر لملوك محدي يحكي علشرف ولضمير لأنو ماضل شي بهلأسم نتبهو لولادكون وربوهن صح وألله يكون مع صاحب لمصاب
موافق غير موافق
0
mahammad في 23/09/2010 09:56:24
avatar
vere bad
موافق غير موافق
0
نورا في 27/09/2010 18:25:57
avatar
الى الغبي مغترب يعني كأن ما عم نسمع عن السعودية واللي عم يصير فيها هونيك الاب والاخ لا يؤتمن جانبه الحمد لله صار في انترنيت وعم نسمع ونعرف بس عقل زبالة متل عقلك الوضيع ما بيفهم الا لغة السب يا قليل الذوق اما اللي عم يقول ان اهل البنت من اكلة الخنازير طبعا اؤيد اللي قال ان الخنزير اطهر منك تفه على هيك مستوى فكري واخلاقي امثال تخلفكم عم يخللي هالقصص تصير وتكتر .بس ما توصل هالقصة لسمع ال سعود بيطلبو البنت بعدين لان بيناسبهم هالاعمار انشرو يا عكس السير لنشوف الديمقراطية
موافق غير موافق
0
نورا في 27/09/2010 18:41:21
avatar
اما اللي عم اتحفنا بتعليق وسمى حاله مسوؤل روح تعلم الكتابة قبل ما تجي تعطي رايك قال تطبيع ...مع مين يا ذكي عصرك وزمانك هاي بلدك ما فيها نوادي ومسابح وماشيين بالجلد والقطع والرجم عم نسمع كيف عم يتوسخنو ببيوتهم التطبيع هو عم يعمله اللي علمك السياسة يا تيس
موافق غير موافق
0
فداء في 30/09/2010 19:41:31
avatar
الله
يكون بالعون من رجال نعدم النخوة فيهم
موافق غير موافق
0
wissam في 04/10/2010 10:24:41
avatar
والله قصه غريبه وماضل امان بهل دنيه بس في حق على البنت بتصدق اي شي واي واحد هاد شي غلط ووالد البنت الله يكون بعونو والله ياخدلكن حقكن من هدول المجرمين الي ما بيخافو الله
موافق غير موافق
0
دافع في 11/10/2010 14:43:42
avatar
تستاهل خرجها الله لا يردها ولا يرد أبوها .. اللي بيخلي بنتو 14 سنة تتعرف ع شباب و هو مبسوط و بيضحك و بيخليها تطلع معهم على حفلة اعياد ميلاد لانصاص الليالي بيستاهل الضرب بالكندرة ع راسو .. مش بس اغتصاب بنتو .. واحد ما عرف يربي .. بعدين نفش ريشو و قال يا ربي
موافق غير موافق
0
Messi في 21/10/2010 14:41:13
avatar
اتمنى أن يلقو القبض على أولئك الشبان
الله لا يوفقون
موافق غير موافق
0
محمد في 23/10/2010 17:40:29
avatar
كله كلام فاضي مافيه من الاغتصاب والعنف شئ كله برضاها
موافق غير موافق
0
عاليه في 24/10/2010 19:07:08
avatar
الى الغبيه نورا
السعوديه يصير فيها زي ما يصير عندكم من خطف واغتصاب لكن ولله الحمد شي نادر جدا لان القضاء عندنا عادل المغتصب يقتل بحد السيف وفي ميدان عام لكن انتم بسوريا تحديدا القاضي ياخذ 100 ليره رشوه ويحكم بغير ما انزل الله . انا رحت سوريا وشفت كيف الشعب ماشي على الرشوه والعياذ بالله اعلى رتبه عندكم ارمي لها 50 ليره وتمشي كل امورك

بالنسبه للطفله مسكينه راحت ضحية اهمال الاهل وتمكن الذئاب البشريه منها للاسف مسلسلاتكم تحكي الكثير الكثير من واقعكم وكان الله في عونها وعون اهلها والله ينصرها
لو القضاء عندكم يضرب بيد من حديد ويقتل المغتصب ومن يفض البكاره لما تكررت هذه الجرائم
موافق غير موافق
0
المعاقب في 28/10/2010 20:23:24
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أما بعد فحسبنا الله ونعم الوكيل ونرجوا إلقاء القبض على هؤلاء الزنادقة والإسراع ياحكومتنا الموقرة بالقبض عليهم فإن لم تفعلوا فأنا مؤمن بأن الله سوف يأخذ حق هذه الفتاة ومع يقيني بهذا الأمر إلا أنني سوف أرسل هؤلاء الشباب إلى الله بنفسي بطريقتي الخاصة فيرجى من حضرتكم الإسراع بهذا الأمر الموكل إليكم قبل أن يحدث مالا يحسب عقباه
.
موافق غير موافق
0
االدمشقي ألآصيل في 28/10/2010 23:16:35
avatar
سلام عليكم جميعا اخواني واخواتي السوريين سوريا بلد عزة وشرف ورح تبقي دووم هيك بس الحق والاول والاخير على حكومتنا الي تركتت مجال لهيك شباب لو في عنا اعدام وحكم قاسي كان تعلموو من الي قبلهم وتاني شي رسالة للسعودين البنت السورية شريفة وكرامتها فوق النجوم انشالله بس انتو الخليجين بناتكم ونشائكم هما الي يلاحقو الشباب ويعطوهم مصاري كمان حتى يطفو غريزتهم واكبر دليل روحو شوفو الشقق المفروشة كلها بأسماء بنات مسجلات الي بيته من زجاج لا يرمي بحجاره الناس أنا سوري اه يا نيالي دامك الله لنا يأسد العرب
موافق غير موافق
0
الشبح الأسود سوري في السعودية ولله الحمد في 02/11/2010 13:31:17
avatar
الحمد لله مش موجود بالبلد لابسمع ولابشوف هالمصايب بس الحق كلو على الطفلة أو مش طفلة مراهقة رأت شيء لم تراه من قبل وإستمتعت

لأنو ثلاث مرات مجامعة وضغوطات وتصوير حتى بان الأمر الله يسامح هالمراهقة ويسامح أهلها النسوها كل هالمدة ويصبرهم ويأخذو حقهم من الكلاب والحيوانات اللي إعتدو عليها
موافق غير موافق
0
فلو مغترب في 02/11/2010 18:40:26
avatar
اولا انا بدي قول الله لا يوفقون وانو كل شيء نحن من ساوي رح يصير معنا بالفعل بس بعتقد انو اولا السبب عل اهل لاني بيهي الفترة من العمر لازم ننتبه و نركز على تربية لاني هي المرحلة اخطر واهم مرحلة بالعمر لا تلومو البنت لانها صغيرة كتير انا بس رح قول شغلة الله هدول مو بني ادامين حتى يلي ساعدوهم و بدي قول انو يا عمو اذا ما حدا اخدحقك فالله ما بينسا حدا
موافق غير موافق
0
اسد البحر في 07/11/2010 07:12:49
avatar
الحق كلو علىالاهل
موافق غير موافق
0
في 17/11/2010 09:02:31
avatar
حسبنا الله ونعم الوكيل

القصاص هو الحل

أنا بعرف إنو الحرق حرام بس مع هيك ناس يجب الحرق
موافق غير موافق
0
مغترب غيور ع بلده في 17/11/2010 09:14:04
avatar
يا شباب والله العظيم شي غريب من كام يوم دخلت موقع للدردشة اسسموا حبيبتي
في بنات سوريا كاتبين كلام والله العظيم تقشعر منه الابدان
منهم كاتبين حولي وحدات و ...
بطاقات شحن و ...

نحن الشعب السوري مو هيك والله

وفعلا صرت أخذ واعطي بالكلام مع وحدي

طلعت مو سوريه ما بدنا نقول شو جنسيتها
عاملي هيك شغله باب رزق

والأحقر من هيك حاطة رقم جوالا ولا بهمها

وقلتلا طيب بركي حدا من الأمن أتصل أو...

ضحكت وقالت رجال الأمن هيك بدن

ولا فارقه معي

لو في أمن ورجال ما شتغلت هيك

منقول لحكومتنا الكريمة

ورجال أمنا الأعزاء لو فيكم شرف

حاربو الدعارة ع النت

ويلي مو مصدق يفوت ع موقع الدردشة حبيبتي

ويختار البلد سوريا ويشوف

حسبنا الله ونعم الوكيل ع هيك حكومة
موافق غير موافق
0
فاتن في 23/11/2010 16:34:56
avatar
غلط الاهل كيف مامعلمين ومربين بنتهم عالصراحه كيف الاب بيترك بنتو بالمطعم يعني بعيد الميلاد وكيف مابيرجع بيجيبها بعد ساعتين وكيف البنت بترجع مع شخص غريب عالبيت ولا ولا حدا من اهلها مابيشوف بنطلونها الملوث بالدم ومابيسالوها مين الي جابك عالبيت والام عميا مابتحس انو بنتها عم تمر بفتره عصيبه ومتوتره دائما حياتهم كلها فوضى بفوضى بفوضى وهاد الي رح يصير اكيد شو متوقعين غير هيك الله يعينهم على هالمصيبه
موافق غير موافق
0
الغريب في 25/11/2010 02:35:21
avatar
قرات القصة كامله وأرئ في الطرح إستفسار
البدايه
بيت مقفل..وصور عاريه
كيف تخرج مع أحد الزوار في النادي وإن توطتد
صداقتهما وهي تعرف أو (تعلم) أنه يبيع
المواد المخدره.. (وقد يتعطاها)
بنطال أبيض ودماء
الخروج للإحتفال ليلا وشراب الويسكي مع الأصدقاء في هذه السن.
أسو الإحتمالات هذه عاقبة الأمور
مع أنها أصغر الحاضرين ...
التتابع في إنتهاك شخصيتها لذاتهاأدي إلي
إختطافها والتلاعب بها مره وإثنتين وثلاثه
لولا تدخل الأمن لزاد الوضع سواء لذاتها
ولعائلتها وللمجتمع من حولها...
لأنها سهلت المنال ولقمة سائغة لمن هي في سنها
أدي إلي التلاعب بها.
مع أن القاضي يجب أن تسحب جميع صلاحياته لأنه باع شرف فتاه ب(225ألف ليره) وزاد من الأمور سوء لنفسه دون الحكم علي الشاب ولو بحبس.
أما أنها تتعرض للتحرش من أحد العناصر فيجب أن يصرف من مكانه.
وأوصي جميع المواقع الإنسانيه أو الإجتماعيه أو المهتمه بالأطفال والنساء أن يزيدو من
الوعي لكيفية الحذر من الوقوع في الأخطاء
المتعلقة في مرحلة قبل وأثناء المراهقه
من حيث بناء الصداقات وإختيار الصديق أو الصديقه.
والحذر من الخروج دون علم الأهل أو أحد المقربين.
موافق غير موافق
0
qasem في 13/12/2010 15:42:16
avatar
والله القصاص هوأفضل حل والله يبعتلون مين يساوي بأهلون متل واساوا مع ها البنت البريئة
موافق غير موافق
0
ام الاطفال في 15/12/2010 17:09:03
avatar
طبعا القانون ذهب زمنه وحل زمن الوسائط ولكن الله حاضر وانه يمهل ولا يهمل والله شديد الانتقام
موافق غير موافق
0
saloh في 15/12/2010 20:46:15
avatar
الحق علبنت لانا مابتفهم البنت بسن المراهقة بس ماكان لازم تشرب والحق الثاني عالاهل اللي ماحسو عبنتن بكل هل فترة الي كل الاهالي متابعت اطفالهم خيرن من اي عمل اخر ولاحول ولاقوة الا باالله العلي العظيم الله ينتقم من الشباب
موافق غير موافق
0
وين الاب في 21/12/2010 13:55:09
avatar
يا جماعة الخير استغرب من هيك اب يمرون من امام محله بالميدان عدة مرات وهو خائف
اليس من المفروض بهم ان يخافوا منه
لو كنت مكانك لاخذت حقي بيدي لان القضاء لم ينصفك
خذ حقك بايدك ولن يحدث لك اي شيء صدقني
موافق غير موافق
0
من سورية في 03/01/2011 20:55:12
avatar
انما الامم الاخلاق مابقيت ان همذهبت اخلاقهم ذهبوا لاحول ولاقوة الابللة
موافق غير موافق
0
ابو محمد الشامي في 07/01/2011 05:06:06
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا لله و انا اليه راجعون
فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
المسكينة قد تكون اصيب بالايدز و غيره
هذا كله نتيجة طبيعية للاختلاط و الاغاني الماجنة
موافق غير موافق
0
سوري وعينو عل وطن في 14/01/2011 04:55:30
avatar
ياشباب هدول لومافي حدا داعمن من الدوله مابيعملوهلشي ولبنت صدقتن من طيبة قلبا مو عن جهل وكس اختن واحد واحد مع العلم انا من حلب
موافق غير موافق
0
عبيد العلي في 16/01/2011 11:45:21
avatar
انا صراحه ما استغرب هذا الشي في سوريا لانو في سوريا ما في قانون والحكومه خاربه البلد من كثرة الواسطه حسبي الله ونعم الوكيل على هيك حكومهوبلد
موافق غير موافق
0
مقهوووووووووووووور في 16/01/2011 15:22:39
avatar
وليش ناطر القاضي عم بيستنا لينيكو بنتو حتى يحس شو صاير ولا لينيكو اختواير بهل الشرف الي بهل الدوله الي بتخري ولا دافعيلو مشان ما يحكي شي .

يا ريت اعرف شي واحد والله لخليه عبره لكل واحد منتاك ابن حرام .

والله لنكنلو اخواتو ادامه .

تف على هيك ناس .
موافق غير موافق
0
صباح السيلاوي في 06/02/2011 13:09:47
avatar
طالما ان سوريا يحكمها البعث فان البعثيون لا يكترثون الى المسائل الاخلاقية وانما فقط يطاردون خصومهم السيايين
موافق غير موافق
0
منتصر في 11/02/2011 11:24:21
avatar
اله يكون بعونها قضو عمستقبلا
موافق غير موافق
0
sara في 12/02/2011 14:08:15
avatar
الحق الاول والأخير على تربية الاهل لولادون ,قصدي الطرفين أهل البنت وأهل الشباب المنحلين,
و الفهمانين يلي عميحكو عسوريا طالع نازل,عيب عليكون ,نحنا تربينا بسوريا كمان و ما صار معنا هيك,بلعكس سوريا احسن من غيرا بكتير و بكل بلد في الصالح والطالح,والفهمان يلي بدو يانا نصير متل السعودية ,كتير عاجبك انو نصير متعصبين طائفيا و ماعنا تقبل للآخر ومكبوتين ونشوه الدين لحساب مصالحنا و نكره العالم بلاسلام .بعدين هني من كتر مو مكبوتين عميعملو افظع من هيك بكتير.
موافق غير موافق
0
بادي في 12/02/2011 21:43:35
avatar
يجب اقامة الحدعلى الاب0الام0القاضي 0مسؤل الامن0 بعض الافراد0ثم على الجناه
موافق غير موافق
0
mimisouma في 18/02/2011 17:08:41
avatar
wallah haram lich homa bierdo 3ala akhwaton hik allah iakhod bhakek bes el bint lissah sghira kif ikhalouha ahlha tetla3 mel bit hik wmadam hia sghira lich bta3ref lhob hia lissah sghira wel hob jai wakto lich mesta3jla allah ma3ha nchaala
موافق غير موافق
0
عيناوي سوري في 25/02/2011 06:58:05
avatar
السلام عليكم وشكرا الكم بس عملينا نحنا ما بيطلع بيدنا غير نعلق بس انا بدي قول انو الحق الاول عا الاهل بس ممكن الاهل استبعدو اي فكره من الافكار السيئه التى قامت بها البنت لهاذا السبب ما سالو المهم انا بدي يتحاسب كل فرع التحقيق واولهم القاضي لانه ابن عاهره وعيب علينا يصير هيك بدون تحقيق لا وتحقيق فاسد لانو الحكومه فاسده عنا بشار الاسد ما بيعرف شو بصير عنا بسوريا
موافق غير موافق
0
علي باقر في 27/02/2011 15:09:57
avatar
من الأولى ان تساهم الصحافة في نشر الاخبار والمقالات الهادفة وليست الهابطة والصفراء اقتداءا بالصحف الصفراء بالاضافة من خلال سرد القصة على لسان الطفلة بهذا الاسلوب المحبوك والمثير يجعلنا امام علامات استفهام كبيرة اهمها هذه الطفلة وعلى حد قولكم انتم تعتبر داهيةوخططت للامر مع والدها مسبقا
وانتم ايضا تشاركونها الجريمة ان كنتم تعلمون ام لا تعلمون
الرجاء منكم الأبتعاد عن هذا الكواضيع التي اكل الدهر عليها وشرب وغايتكم قذرة كقذارة قصتكم هذه
ان كنتم اهلا للرأي انشروا ردنا على تفاهتكم
موافق غير موافق
0
علي في 01/03/2011 07:46:28
avatar
4 قنابل و بس: وحدة في قسم العزيزية و وحدة في كس ام كل كلب لمس هل بنت
موافق غير موافق
0
سوري مغترب في 04/03/2011 21:27:59
avatar
وينك ياريس تشوف ولومايصحلك حط موظف ينقل لك المهازل التي تمارس ظد الشعب من الامن والقظات ولمرتشين الفاسدينل لاكن الشعب سوف يخرج عن صمته فاحزر ياسيدي الرئس نحن نحبك والله
موافق غير موافق
0
المظلوم في 04/03/2011 22:04:38
avatar
انشدالسيدالظابط جامع جامع في ديرالزور حصلت معي نفس القصه وعندما مسكت الشاب ليلا بلقرب من بيتي وظربته لتحرش باابنتي لعدت مرات واكتشفت فيما بعد بانه اخز صورتها من احد صديقاتهافي المدرسه اظطرية الى فصلها من المدرسه وعند ظربي له قام بلشكو علي الى سيادتكم وتحريف الموظوع وتفاجئت بلمخابرات 15عنصر يطوقون منزلى وجميعهم مسلحين وانامسافرالمعروف عنك ياسيدي في عدالتكم ونصرةالمظلوم نحن في الغربه خارج الوطن نسمع عن مساندتكم للمظلومين والقصه طويله انشاالله سوف احضر لمقابلتكم ولي الشرف بزالك ودمتم [الوالد]
موافق غير موافق
0
نشمية في 13/03/2011 12:09:53
avatar
والله ماحبيت هالقصة وحاسة هالبنت كذابة كتير
موافق غير موافق
0
محمد في 27/03/2011 09:01:59
avatar
الزمن صار فيو ولاد حرام كتير واكتر ولدنة حرام هيا الحكومة الفاشلة المرتشية كل القضاة والمسولين لازم يصير ببناتهن وموتهم نفس الي صار مع الطفلة المسكينة لو في قانون صارم لما صار شي أبدا وثق تماماً هل الشي بس حكومة فاسقة
موافق غير موافق
0
ابراهيم في 01/04/2011 18:00:17
avatar
الحق مش كلو عل اهل ولا عل بنت الحق عالقاضي يلي طلع هل مجرمين ولاسف الفساد موجود بكل عالمنا العربي
موافق غير موافق
0
مغترب بالخليج في 07/04/2011 21:25:34
avatar
اولاالي مايمدزنبيلو ماحد يعبيلووبعدين ابوك واحدحقير وامك احقر منويالي بنتو طالعه في انصاص اليالي لاحسيب ولا رقيب تعمل اعيادميلادلازم نايكين امها معاها عشان تكمل الحكايه والله حرام عليكم يقولو عنكم سورين والله المستعان حفظنا الله وبناتنا وبنات المسلمين امين يارب العالمين
موافق غير موافق
0
سامر في 10/04/2011 21:45:16
avatar
انا بعتقد 90 في 100 انو هي موافقه معهم لانو لو كانت غير موافقه ماراحت معهم على المطعم
موافق غير موافق
0
ابو مضر في 07/05/2011 10:03:47
avatar
الله يكون بعونك بس الحق على امك وعلى ابوكي يلي مشغول عنك
موافق غير موافق
0
سسو في 18/05/2011 12:21:11
avatar
ربي انشاء الله معاها ويثبتلها حقها لان مستقبلها ادمر واللوم كل اللوم على اهلها خلوها تتصرف وحدها وما تبعوهاش وهذي نتيجةهالحرية ...الله يسترنا ويستر ابناءنا وبناتنا يارب .
موافق غير موافق
0
عمر في 24/05/2011 14:31:50
avatar
حسبنى الله ونعم الوكيل الله ياخدون
موافق غير موافق
0
محمد حلبي في 17/06/2011 13:19:52
avatar
لك مو حرام والله شي بزعل لهون ةبس هدول بدن شنق في ساحة باب فرج ويكونو عبرة لغيرن ولازم قضاء يتحرك خلص بكفي مشاكل واسطات شي مقرف الله يحمي هل عالم
موافق غير موافق
0
عماد في 19/06/2011 17:25:22
avatar
والله انا بقول انو الغلط اولا من الاهل ثانيا من البنت‏ ‏الحيوانه‏ ‏هي‏ ‏واهلها‏ ‏اللي‏ ‏مابيعرفوا‏ ‏يربو‏ ‏لك‏ ‏لوكانت‏‏ ‏هي‏ ‏بنتي‏ ‏او‏ ‏اختي‏ ‏كنت‏ ‏دبحته‏ ‏ولك‏ ‏تفوا‏ ‏على‏ ‏هيك‏ ‏اهل‏ ‏وعلى‏ ‏هيك‏ ‏بنات‏ ‏فلتانات
موافق غير موافق
0
الغيور في 22/06/2011 11:12:55
avatar
الحق على الاب مابيفهم المذنبين قدام عيونو وما عم يقتالهم بالمسدسسسسسس
موافق غير موافق
0
عبيررررررررررر في 27/06/2011 19:52:47
avatar
الاخ بيبوووووووو لا يجوز الحلف بالشرف والحلف لا يكون الا بالله
بالنسبة للقصة فالخطأ مشترك بين الاهل والفتاة ،لكنه اكثر بحق المجرمين والشرطة المتهاونة.
وحسبنا لله ونعم الوكيل
ويظهر ان جمال الفتاة صار نقمة عليها
موافق غير موافق
0
هيبتي هزَّت كيانك في 18/07/2011 08:20:30
avatar
والله الحق على القضاء السوري الفاااشل اللي زي صاحبو لعنه الله عليهم وعلى قضائهم بس ياليت القاضي اللي حكم بهالموضوع تكون بنتو بمكان هالمسكينه ياترى شو ممكن يحكم ... ولك كيف بترضى لغيرك اللي ما بترضاه لنفسك ..؟ اهااااااا تذكرت يمكن انتا كمان عندك بنات صبايا ولولاهن يمكن ما صرت قاضي ... ما بقدر قول غير هيك
موافق غير موافق
0
لو انا قاضي في 18/07/2011 10:05:48
avatar
لو انا قاضي كنت اشتغلت فيهم بطريقتي واللي هي كالتالي::
1-بجيبهن وبجيب خواتهم على ساحه عامه وكل واحد يمسسك اخت التااني ويبلش فيهاا نيك قداام عينو وبعد ما يخلصووا من خوات بعضهن كل واحد يمسسك اختو ويبلش فيها نيك كمان وبعدين بسالهم عن شعورهم لما الاصدقااء كانوا عم ينيكوا باختو قدام الناس ..؟ طبعا على شاشات التلفاز وبعد كل هالقصه باخدهم وبربطهم بشجرة كلهم سوا وبجيب مربى بصب عليهم وهنن عاريين وبتركهم وبعد تلت ايام بجي كل يمو العصر باخد من كل واحد قطعه بالشفره قطعه صغيرة من جسمو لحتى شفيهن عالاخر (طبعا هاذا الحكم بعد ما اخذت بالاسباب المخففه للمراهق اللي كان معها) يرجى ابداء الراي بالحكم وانا بالانتظار
موافق غير موافق
0
هيبتي هزَّت كيانك في 18/07/2011 10:39:28
avatar
مايا وانتي شو عرفك بمهران ..؟ وشو عرفك انو امها مشغلتها ببيت للدعاره ..؟ احكي عادي لا تخجلي نحنا هون بنفهم بعض منيح .. عيب عليكي واستحي لاتحكي هيك عالبنت وبعدين طالما اخلاقها سيئه انتي ليش مرافقتيها ..؟ وبتعرفيها ... يعني مثلا انتي مشتهيه ومستحيه ..؟ ولا حسدتيها لانها اخدت الاضواء منك ..؟ الحمدلله على نعمه العقل بس
موافق غير موافق
0
هيبتي بعثرتهم في 18/07/2011 12:12:01
avatar
عبيد العلي وش اللي ماتستغربه بسووريه ..؟يعني افهم من كلامك انك انتا من برلين مثلا ولا ايش ..؟ بقوولك شي كسسسسسسسسسس اخت احسسن بلد عرربي
لانهم اكلب من بعض
وكلام منت قده لاتسسولف فيه الله يرضى عليك لان في كثير بلداان التعريص فيها عالمخفي واللحم ابيض وطازة لذلك خلك بالطماطم ابرك لك
موافق غير موافق
0
خليل في 30/07/2011 17:49:48
avatar
الوم طبعن الاب وام ولاالوم احدقيرهم لانوتركو بنتهم تجرج وتدخل على كيفها لانو ياب ياام البنت بحاجة رعاية منكم ومراقبة خاصتا بعمر هذا انصح الامهات ينتبهو على البنات اكثر بعصر التلفونات ولانترنيت لانو في اكتير هيك انا اسف بس في امهات صيعات
موافق غير موافق
0

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • نسخة قابلة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية كاملة
السمات الأكثر بحثاً
لا توجد سمات لهذا الموضوع
قيم هذا الموضوع
3.07
آخر التعليقات
أمان في خدمتكم دائماً
إتصل بنا